16/02/2017
09:34 AM

أطفال اليوم .. أمل المستقبل

تحقيقاً لأهداف الجامعة نحو خدمة المجتمع وتزامناً مع اليوم العالمي للطفل ، نظمت وحدة خدمة المجتمع بالتعاون مع النادي الطلابي للكلية يوم الخميس الموافق 2-3 - 1438هـ ، مهرجان بمناسبة (اليوم العالمي للطفل ) وهو اليوم الذي يُحتفى به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي والذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام .
كما تمت استضافة أطفال روضة لجنة التنمية الاجتماعية بالخبراء ، وروضة فيض الخيرية بمحافظة رياض الخبراء ، وعدد من مشرفات مكتب الاشراف التربوي بالمحافظة .
واشتمل المهرجان عددا من الفعاليات الثقافية والأنشطة الحركية والمسابقات والألعاب ، والبرامج المُوجهه للطفل ، إلى جانب العروض المسرحية ( مسرح العرائس ) ، وإقامة ورش فنية وأشغال يدوية يتم من خلالها إكساب الطفل عدداً من المهارات الابداعية والفنية .
كما احتوى المهرجان معرضاً تضمن العديد من الأركان الخاصة بالطفل في مجالات معرفية ومهارية مختلفة : ركن من حقي أن أقراء - ركن صحتي - ركن التلوين والصلصال - ركن المهن - ركن الامنيات والرسائل - ركن التوزيعات والهدايا - ركن التصوير- ركن المعلمات والذي اشتمل على العديد من النصائح والتوجيهات في كيفية التعامل مع الطفل، حيث تم طباعة بروشورات عن حقوق الطفل وتوزيعها على الحضور .
وفي نهاية المهرجان أشارت سعادة عميدة الكلية  الدكتورة / أسماء بنت صالح العمرو إلى أن الطفولة والأطفال هي أحد دعائم التنمية المستدامة التي تطمح لها دولتنا الحبيبة ، والتي نعمل على تحقيقها في كلية العلوم والآداب بمحافظة رياض الخبراء - قسم رياض الأطفال من خلال تخريج كوادر ذات كفاءة ومؤهل علمي أكاديمي ، كما أعربت عن شكرها لوحدة خدمة المجتمع وللنادي الطلابي وللطالبات المشاركات على الجهود المبذولة ، وخصت بالشكر مجمع الخضير النسائي على دعمه لانجاح فعاليات المهرجان .