اختتمت كلية العلوم والآداب بمحافظة رياض الخبراء برنامج ( القيادة الشبابية ) والذي أُقامته بالتعاون مع مؤسسة توستماسترز العالمية

انطلاقاً من أهداف الكلية ورسالتها وخطتها الاستراتيجية التي ترتكز على خدمة المجتمع من خلال الخبرات والكفاءات التي تمتلكها الكلية ، وايماناً بدور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع المحلي ، واهتمامها بدعم العمل التطوعي كإحدى جوانب التطوير الاجتماعي التي يسعى إليها الوطن ، وتضمنتها رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

اختتمت كلية العلوم والآداب بمحافظة رياض الخبراء ممثلة بوحدة خدمة المجتمع بالتعاون مع مؤسسة توستماسترز العالمية برنامج ( القيادة الشبابية ) الذي أُقيم في المدرسة الثانوية الثامنة ببريدة ، واستمر على مدى فصل دراسي كامل بمشاركة ( 18 ) طالبة  ، وبقيادة المدربة والكوتش/ نورة بنت سعود الحميداني - عضو هيئة تدريس في الكلية.

كما أوضحت سعادة عميدة الكلية الدكتورة / أسماء بنت صالح العمرو  إلى أن البرنامج عبارة عن دورة تدريبية غير تقليدية في فن التواصل والخطابة والمهارات القيادية نظريا وتطبيقياً ، كما ستُكسب المشاركات  مهارة كيفية زيادة الثقة في النفس والتغلب على التوتر الذي ينتاب أي شخص عند مواجهة الجمهور قبل الخطبة ، وترتيب الأفكار وتقديمها بتسلسل منطقي أو زمني ، والانصات جيدا للآخرين .

و سيُقدم تقييم مفيد من ملاحظات واقتراحات بناءة للمشاركات والتي ستعمل على تطوير وتحسين مهاراتهن في الخطابة وقيادة الناس .

كما قدم البرنامج للمشاركات فرصا كثيرة للتدرب والتطبيق العملي في جو حميم وايجابي ومرح وغير تقليدي ، عبر ثماني اجتماعات عقدت خلال الفصل مع الطالبات المشاركات، واستغرق مدة الاجتماع الواحد من ساعة إلى ساعتين .

وفي نهاية البرنامج نُظم حفلا لاستعراض مهاراتهن أمام الأمهات والمعلمات، ومُنحت كل مشاركة دليلاً يحتوي على المواد التدريبية اللازمة .

  


   

  

  

  

    




17/04/2019
11:48 AM